ديكوركِـ يعكس شخصيتكِـ !

ديكوركِ يعكس شخصيتكِ!

عادة عندما نختار ديكور منزلنا نبحث عن الألوان المفضلة لدينا والطراز المحبب لنا، دون أن نعلم أن اختياراتنا ما هي إلا مرآة لشخصيتنا.
ديكور منزلك كاشف عن معالم شخصيتكِ الأساسية، وحتى نشرح لكِ الصورة بشكل أوضح، نستعرض معكِ مجموعة من الديكورات ودلالتها في الشخصية، ليكون شعارنا "قولي تفاصيل ديكوركِ حتى آراكِ"! 
الكلاسيكي الناعم
إذا كان ديكور منزلك معتمدا على الطراز المودرن ولكن بقطع أثاث ناعمة مستوحاة من التصميمات الكلاسيكية ولكن بلمسة عصرية، في حين أن جدران منزلك بارزة بألوان هادئة، وأثاثك مبطن بقماش بألوان فاتحة، فأنت حقا شخصية هادئة تبحث دائما عن الوضوح والسلام، ولكنكِ في ذات الوقت ترفضين المبالغة في الأمور بشكل عام، وتقدرين الجمال حتى وإن بعث من البساطة.

اللون الصاخب
هل تحرصين على كسر النمطية في ديكور منزلك، من خلال الاعتماد على وضع قطعة أثاث واحدة بلون صاخب، أو بدهان أحد الجدران في المكان بلون لافت؟، إذا كانت إجابتك بنعم، وبالفعل هذا هو ديكور منزلك، فأنتِ يا عزيزتي محبة للحياة بكل ما فيها.
فمحبات لفت الانتباه باختيار لون بارز في ديكور منزلهن، هن شخصيات لا يحببن الوحدة مطلقا، ويجدن سعادتهن في الإحاطة بأصدقائهن دائما، فالجرأة هي سمة هذه الشخصيات.

الترا مودرن
يعد اختيارك لديكور منزلك المعتمد على الطراز ألترا مودرن، بكل تفاصيله التي تبرز في قطع الأثاث المعدودة مع وضع طاولات في المكان حادة التصميم خالية من أي زخارف أو نقوش ومصنوعة بشكل أساسي من المعدن.
فأنت شخصية تكره الفوضى وتفضل الوضوح في التعامل مع من حولها بشكل خالٍ من المجاملات، وربما لديك هوس بالنظافة على المستوى العام فأنت شخصية مرتبة تعلم جيدا أهدافها في الحياة، وعلى أساسها تنطلق لتحقيقها بشكل مباشر.

المزج
في حالة لو كان طراز منزلك مزيجا من المودرن والكلاسيكية، لتجدي على سبيل المثال أنك تضعين سريرا بأكسسواراته من الطراز المودرن، وفي ذات الوقت تعلقين على الحائط الخلفي للسرير صورة مليئة بالألوان في إطار ذهبي كلاسيكي الطراز، فهذا النوع من الديكور يشير إلى أنك شخصية ما زالت تحتفظ بالعادات والتقاليد في حياتها، ولكن لا مانع من التمتع بالحياة بصخبها في إطار الأصول المعتادة.

الطراز الريفي
تتجولين في منزلكِ وتشعرين أنك في منزل جدتك مع فارق في تصميم موديلات الأثاث، ولكنك تستخدمين ذات الألوان المستوحاة من الطبيعية مثل درجات اللون الأخضر مع استخدام القماش المنقوش بالأزهار ذات الألوان الزاهية، فأنت إذن تعتمدين على الطراز الريفي في ديكور منزلك، الذي يدل على أنك شخصية محبة للماضي بذكرياته، والوضوح جزء أصيل منك، وأيضا تفضلين الحياة الهادئة البعيدة عن أي صخب أو تعقيدات.
بعض محبات الطراز الريفي، يكن رافضات للتغيير، ولا يحببن الانخراط مع من حولهن، فالحياة الهادئة بالنسبة لهن هي المثالية التي يبحثن عنها.

أجواء البحر
وجود اللون الأزرق بكثرة في ديكور منزلك، يشير لأمور كثيرة في شخصيتك، خاصة إذا كنت تستلهمين ديكور منزلك من ديكور المصيف!
لتعتمدي على وضع الكليم بدلا من السجاد التركي الفخم، مع التركيز على تيمة اللون الأزرق في أي ركن يمكن أن تطبقيه فيه، ولا تبالغي في طراز الأثاث، ليكون الستايل المودرن هو اختيارك الأول، ولتكتفي بأرفف على الحائط لحمل كتبك المفضلة، أما وحدات التخزين فلا داعي لها في منزلك فسلات الخوص البسيطة تفي بالغرض!
فإذا كان كل ما سبق هو حقا ديكور منزلك، فأنت شخصية منفتحة للغاية وطموحك بلا حدود، ولا تعترفي بالعادات والتقاليد والأعراف، فأنت شخصية ثائرة على طول الخط.

ديكور النجمات!
استخدامك للألوان بطريقة بعينها وإبرازها بشكل مميز، يجعل ديكورك يتحدث عنك بأنك حقا نجمة!
فإذا كان ديكور منزلك يعتمد على الستايل المودرن بألوان دافئة مثل اللونين الرمادي والبنفسجي، مع استخدام الجلد اللامع بلون زاهٍ ليبطن أحد المقاعد الموجودة في المكان كنقطة ارتكاز لافتة، فتأكدي سيدتي أنك شخصية استثنائية تحب الابتكار ولديها ثقة بالنفس لا يمكن أن تهتز.
فغالبا من يخترن تلك الألوان يكون إلهامهن مستوحى من الطبيعة من حولهن، وربما يتهمهم البعض بالغرور والعناد، ولكن في حقيقة الأمر فإن الثقة بالنفس هي السبب في هذا الانطباع.

الدراما
تعشقين الألوان الداكنة وبالأخص الأسود، ليكون هو اللون السائد في ديكور منزلك بلا منافس!، لتطبقيه حتى على البراويز؟! أما القماش فغالبا ما تفضلين تبطين الأثاث بالقطيفة.
فأنت شخصية غامضة وحساسة للغاية، تحبين الانخراط مع من حولك، ولكن بشروطك الخاصة، تضعين الحدود دائما حتى لا يتطفل عليك أحد.

الألوان المحايدة
بعدك عن الصخب في الديكور واعتمادك بشكل كامل على الألوان المحايدة، دليل واضح على أنك شخصية عملية وتفكرين كثيرا قبل اتخاذ أي قرار.
وما يؤكد أنك حقا تلك الشخصية، هو ديكورك المعتمد على الألوان المحايدة مثل البيج والأبيض، حتى عندما تستخدمين اللون الوردي تختارين الدرجة الباهتة منه، في حين لكسر روتين الألوان تبطنين خدديات الأثاث بقماش ذي ألوان هادئة مثل البيج والأزرق.
  
الكلاسيكية
ديكور منزلك المعتمد على الطراز الكلاسيكي من حيث قطع الأثاث المستوحاة من الستايل الفرنسي، مع تركيزك على البراويز المذهبة أو الكبيرة حجما والتي تبرز مجموعة من باقات الورود، ووضعك عددا من الإطارات الخاصة بأفراد أسرتك، مع فرش السجاد العجمي أو التركي.
كل التفاصيل السابقة تشير إلى أنك شخصية تقدر كل ما هو قديم وتحب العيش في رفاهية مهما كلفها الأمر، وتحرصين على معرفة ما يقال عنك في الخفاء، وتهتمين للغاية بمظهرك أمام الجميع، ولا تتقبلين النقد بسهولة، وولاؤك الأول لأسرتك لأنها شغلك الشاغل في الحياة.



المشاركات الشائعة