نصائح قيّمة في الجمال للعروس قبل الزفاف


تسعى كل عروس جاهدة لأن تبرز أناقتها وجاذبيتها وتتألق بإطلالة متميزة تحبس الأنفاس يوم زفافها. لذا نقدم لك هذه النصائح القيمة والخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها كي تنعمي بإطلالة ملوكية يوم زفافك.
1. احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل حفل زفافك بأسابيع قليلة لتنشيط الدورة الدموية، ما يكسب بشرتك نضارة وحيوية، ويساعدك في التخلص من الدهون الزائدة وشد بشرة الجسم للحصول على جسم رشيق وممشوق .
image







2. احرصي على ترطيب بشرتك ووضع كريم الحماية من الشمس صباحاً، ولا تنسي وضع الماسكات الطبيعية قبل الزفاف بأسابيع.
image

3. تناولي طعاماً متوازناً يشتمل على كافة العناصر الغذائية، لكي تحافظي على وزن مثالي وبشرة صحية مفعمة بالجمال والنضارة.  
image

4. يمكنك استخدام البابونج في الحمام المسائي قبل النوم كي تنعمي بالراحة والهدوء.. ضعي البابونج في شاش ثم ضعيه في حوض الاستحمام.
image

5. حاولي الحصول على قسط واف من الراحة أثناء النهار وقدر كاف من النوم أثناء الليل لتجنب ظهور الهالات السوداء حول عينيك.
6. يمكنك استخدام الترمس المنقوع المطحون لتدليك الجسم بعد الاستحمام، إذ أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويمنح البشرة إطلالة فائقة الصفاء والنضارة.
image

7. إذا أردت تغيير لون شعرك فيجب أن يكون ذلك قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل كي تعتادي، ويعتاد الآخرون، على شكلك الجديد.
image

8. ارتداء الخاتم من أهم طقوس حفل الزفاف، فلا بد من مراعاة العناية بجمال يديك وأظافرك وقدميك أيضاً، ويمكنك استخدام الوصفات المنزلية الطبيعية للعناية بجمال اليدين والقدمين، مثل وصفة الجليسرين مع  الليمون لمنع التشقق، والليمون مع الملح للتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وفرك يديك بثمرة الليمون للتبييض وماء الورد لترطيب البشرة.
image

9. احرصي على أخذ حمام بالماء البارد إذ أنه يشد البشرة ويقاوم التجاعيد ويزيل احتقان الدم في الرأس ويساعد في التخلص من التوتر والتشنج.
image

10. يوم الحفل اختاري ألوان المكياج الهادئة وألوان الباستيل الحالمة، وابتعدي عن الألوان الداكنة حتى لو كانت المفضلة لديك. ويجب أن يكون اختيارك للألوان مبنياً على أساس لون بشرتك وشعرك وعينيك؛ فألوان الوردي والبنفسجي تليق بالبشرة البيضاء، والأحمر والبرتقالي للبشرة السمراء.
image
11. - اتركي حواجبك من دون تنظيف قبل الزفاف بفترة لا تقل عن 15 يوماً ليتسنى لخبيرة التجميل رسمها وتحديدها بشكل صحيح.

12. تناولي التفاح والجزر يومياً لوجود كل الفيتامينات المطلوبة بهما، وتجنبي تناول المأكولات الحارة والوجبات السريعة لاسيما قبل الزفاف بأسبوعي
image

13. احرصي على إستخدام الفوط اليومية في يوم زفافك لكي تضمني الجفاف والراحة .

المشاركات الشائعة