استغني عن المملس واحصلي على شعر ناعم طبيعياً

استغني عن المملس واحصلي على شعر ناعم طبيعياً


إذا كان شعرك صديقك، وترغبين في رؤيته صحياً وناعماً دائماً، فلا تظلمي هذا الصديق باللجوء إلى المجفف الكهربائي أو المملس للحصول على شعر ناعم، بل إن لديك العديد من الخيارات التي تخلصك من تجعيد الشعر وتنفيشه بشكل طبيعي، مع بقاءك في المنزل ودون حاجة إلى صالونات التجميل، واليوم نبين لك هذه الطرق وذلك بحسب ما ورد في مجلة "ياسمينة".
• بدايةً، استخدمي الخلطات الطبيعيّة: من المفيد دائماً اللجوء إلى المواد الطبيعية للعناية بالشعر، وليس هذا فحسب، فأنت يمكنك أن تعملي على تصفيفه بواسطة هذه الخلطات، وتحديداً مع خلطة العسل والحليب السائل التي يكفي أن تضعيها على شعرك، وتتغلغل المواد جيداً في شعرك لمدة ساعة، لتلاحظي بعد تنظيفه أنّك حصلت على شعر صحي وخالٍ من أيّ تجعّدات.
• تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة: بدلاً من ترك الشعر يجف وينفش، ننصحك بضرورة تسريحة وتمشيطه جيداً وهو رطب، حتى تتخلّصي من مشكلة الشعر المنفوش، واحرصي على تسريحه أكثر من مرّة، ولو أحسست أن لا داعٍ لذلك، فهذه الطريقة تضمن لك الحصول على النتيجة التي تريدين الحصول عليها.
• ربط الشعر: عندما تحسين أنّ شعرك بدأ بالجفاف، يمكن ربطه بخفّة وليس بإحكام، حتى تضمني أنك لن تعاني من أي تجعّد لاحقاً، ولكن من المهم ألاّ تكون الربطة قاسية على شعرك، حتى لا تؤثّر هي نفسها سلباً على طريقة تمليس الشعر.
• البلسم: إنّ استعمال البلسم خلال الاستحمام، يؤكد لك أن شعرك لن يواجهه أي أثر للتنفيش، ويساهم بصورة مباشرة في تنعيمه وطريقة تصفيفه اللاحقة، والأهم هنا اختياره بحسب نوعيّة شعرك وطبيعته، ووضعه فقط على أطراف الشعر إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني.

المشاركات الشائعة