فوائد صابونة حبة البركة في تنظيف الوجه .. وكيفية صنعها


 
بلوستار : استخدمي صابونة حبة البركة في روتينك الجمالي اليومي للحصول على بشرة مشدودة ونضرة لاحتوائها على الكثير من العناصر المفيدة للجلد .



 
نظراً لاحتواء حبة البركة على مضادات الأكسدة والزيوت ومكونات قيمة مثل الفيتامينات A، B، C فإن الصابونة المصنوعة من هذه الحبة تساعد على شد الوجه وتأخير علامة الشيخوخة .


 كما تعزز من الكولاجين وتعمل على تقليص حجم المسامات الواسعة للبشرة ما يجعل بشرتك بمظهر مشدود ينبض بالشباب والحيوية .


تنظف البشرة بعمق من الدهون والشوائب والأوساخ مع خاصية الترطيب بنفس الوقت إلى جانب تميزها بتنظيم إفراز المادة الدهنية في البشرة .


تحتوي الصابونة على مواد مضادة للالتهابات ومعقمة فتقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات والحكة كما أنها تحتوي على مواد تساعد على تقشير البشرة .. قومي بتنظيف البشرة بها مرتين في اليوم صباحًا ومساءً للحصول على بشرة نظيفة ونضرة .
 
 
تحتاجين إلى 3 ملاعق من بذور حبة البركة المطحونة كالدقيق، 3 ملاعق من زيت حبة البركة، ملعقة من العسل، و100 غرام من الصابون الأبيض الخام أو صابون زيت الزيتون .

 قطعي الصابون إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء داخل الميكرويف لمدة دقيقة إلى أن تذوب أضيفي زيت حبة البركة والبذور المطحونة والعسل ثم أدخلي المحتويات إلى الميكرويف لمدة نصف دقيقة صبي المزيج في قالب من السيليكون وانتظري نحو ساعة ليصبح المزيج صلبًا وجاهزًا للاستعمال .

المصدر : Hia Magazine

المشاركات الشائعة